موقع الجامعة  | الرئيسية  | English
 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 
     
 
قسم إنتاج الدواجن/مقدمة
 

شهدت السنوات العشرين الأخيرة قفزات كبيرة في تربية وانتاج الدواجن في العالم مما جعل منها صناعة بمعنى الكلمة تشمل مجالات عدة مثل صناعة الأعلاف والعقاقير والأجهزة الخاصة برعاية الدواجن وفقس البيض وغيرها ومهد ذلك كله الارتقاء العملي الرفيع بعلوم الدواجن خاصة في مجالات التهجين والتغذية ومقاومة الأمراض التي كانت تفتك بالدواجن في الماضي .

        وقد دخلت صناعة الدواجن في مجال استخدام التقنيات الحديثة جدا مما يتطلب ارتقاء مماثلا في الكوادر العلمية والفنية . ويذخر السودان بإمكانيات مستقبلية (واعدة) في مجال التغذية بتوفير معظم الاحتياجات الغذائية من حبوب وامبازات وغيرها مما يمكن من استغلال صناعة الدواجن في توفير البروتين الحيواني من لحوم بيضاء تساعد في توفير لحوم حمراء للصادر كما يساعد في دفع وتطوير اقتصاديات الأسر المنتجة والفقيرة .

ويهدف هذا البرنامج آلي أعداد كوادر علمية وتقنية وفنية في شتى فروع علوم الدواجن وذلك على مستويات مختلفة لتلببية الاحتياجات المعرفية والتدريبية .

 

كلية الطب والعلوم الصحيه بالتعاون مع جامعة هوارد الأمريكيه بواشنطن ووزارتي الصحه الاتحاديه والولائية تستضيف البعثة الطبية من جامعة هوارد للسودان

 

إعلان عن وظائف شاغرة

 

تعتزم جامعة أم درمان الإسلامية إقامة إسبوع التخريج إعتبارا من يوم 2016/10/23م لخريجي الأعوام 2014-2015-2016م

 

 
 
 
الدرجات العلمية
قسم الإنتاج الحيواني / مقدمة
قسم علوم تقانة الأغذية/ مقدمة
قسم المناطق القاحلة والصحراوية /أهداف القسم
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات - 2013